جاري تحميل ... مجلة الأجيال

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

blogger

نصائح لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك بطريقة قانونية 2020

نصائح لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك 2020


مرحبا بكم في مجلة الأجيال أنفو التي تقدم لكم الجديد في كل شيء. 

اليوم و في درس جديد سنتكلم عن كيفية زيادة عدد الزيارات إلى موقعك أو مدونتك إن كنت مبتدأ حسب ما أصدرته غوغل التي تنصح بقرائة الإرشادات لأنها تتضمن معلومات تهم البرمجية أو اللوغاريتم المستعملة في نظامها العملاق و كيفية تسلقه لبلوغ أكبر عدد من مستعملي الأنترنت عبر العالم.



الأجيال أنفو
وحدة التحكم البحث غوغل

كلنا نعلم مدى أهمية الظهور في محرك البحث جوجل و خصوصا في الصفحة الأولى الشيء الدي يؤثر على نجاح الموقع أو المدونة و يجعل منه موقعا كبيرا و مصدرا للربح. ادن عزيزي القارئ يمكنك من خلال هدا الدرس أن تأخد فكرة معمقة حول الموضوع.

يمكن العثور على بعض أفضل الإستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لجذب المستخدمين إلى موقعك وتحسين معدل ظهور صفحاتك في Google Search Console وقد عمدت غوغل إلى إبراز خمس طرق للاستفادة من الأدوات التالية لتحسين معدل ظهور المحتوى على المحرك الذي بذلت قصارى جهدك لإنشائه.


أولا - تأكد من إرسال جميع صفحاتك إلى فهرس غووغل Google Search Console

 متذ انشائك للمدونة و وضع أولى اللبنات الأساسية و أنت تقوم بمساعدة زاحف الويب من غوغل على أداء مهام أكثر كفاءة في الزحف إلى موقعك من خلال استخدام منتدى مشرفي المواقع لإرسال عناوين URL التي تمكن لك من إرسال كل صفحاتك إلى فهرس غوغل مما يفيد بوجه خاص في التأكد من أنها على دراية بكل عناوين URL المنشأة ديناميكيا أو الصفحات التي لم يتم ربطها بموقعك بشكل ملائم.
ولكن يا صديقي يرجى ملاحظة أن إرسال الصفحة إلى الفهرس لن يضمن إدراجها فيه ولن يؤثر في نظام ترتيب الصفحات، كما لا يعد بديلا لإنشاء محتوى جذاب ومفيد.

ثانيا - لا تغفل عن تشخيص المشكلات المحتملة :

غوغل تحرص على إبلاغك عند حدوث أي مشكلة في الوصول إلى موقعك أو صفحات محددة، إلى جانب إعلامك بالسبب الذي أدى إلى حدوث ذلك. فمثلا معضم المشاكل لديها حلول كمشكلة تمت الفهرسة و لكن يتم الحضر باستخدام robots.txt و مشكل فهرسة الموقع أو مشكل التغطية مثلا..
- إذا لم تتمكن غوغل من الزحف إلى صفحة ما، فسيتعذر وضعها في الفهرس و بالتالي فإن تصحيح أي أخطاء تعرضها قد يساعدك في تحسين نطاق تغطيتك بوجه عام. 
- إذا كانت أداة تشخيص المواقع في الادسنس تظهر أنك تحظر الصفحات من Media Partners-Google (زاحف Ad Sense)، يمكنك استخدام أداة التحليل robot.txt من منتدى مشرفي المواقع لاختبار التغييرات التي أُجريت في الملف والتأكد من أن هذه التغييرات تسمح بالدخول و معرفة أي الصفحات تحظرها حاليًا من برامج التتبع الأخرى في غوغل وهذا يتيح لك تجربة هذه التغييرات لمعرفة مدى تأثيرها على عملية الزحف على موقعك.




لحل مشكل  تمت الفهرسة، ولكن يتم الحضر باستخدام robots.txt

ثالثا - تنفيذ إعادة التضمين لجوجل :

 كما أنه في حالة عدم ظهور موقعك في نتائج البحث، يُرجى الاطلاع بعناية على إرشادات الجودة في غوغل، ثم إصلاح أي مشكلات على موقعك وطلب إعادة التضمين من حسابك في  منتدى مشرفي المواقع.
يُرجى أن تضع في الاعتبار أن نموذج طلب إعادة التضمين غير متاح سوى للأشخاص الذين يستخدمون Google Search Console  فلهذا من الضروري زيارة المنصة و تفعيل موقعك بها. 


رابعا - معرفة طلبات البحث التي تجلب الزيارات إلى موقعك أو مدونتك :

باستخدام منتدى مشرفي المواقع يمكنك الاطلاع على طلبات بحث غوغل التي أدت إلى إنشاء نسبة نقر إلى ظهور موقعك إلى جانب التعرّف على موضعك ضمن نتائج البحث المتعلقة بطلب البحث هذا و يمكنك أيضًا عرض بيانات لمواقع ويب منفردة ولبلدان معينة. 
على سبيل المثال، يمكنك مشاهدة الطلبات الواردة من المستخدمين الذين يبحثون في صور غوغل في بريطانيا والتي أدت إلى عرض موقعك في النتائج. ولن تشاهد سوى مواقع الويب والبلدان التي يشتمل موقعك على بيانات عنها.

للإطلاع على حل مشكلة التاريخ و التوقيت بتنسيق iso 8601 في الحقل dtreviewed


خامسا - معرفة كيف ترى غوغل  موقعك :

عندما تتأكد أن غوغل تتمتع بحق الوصول إلى موقعك، يمكنك مشاهدة العبارات الشائعة التي تُستخدم للربط بصفحاتك وهذا يتيح لك الاطلاع على المؤشرات المختلفة في محتوى موقعك، ويمكن أن يساعدك ذلك في تحديد السبب وراء ترتيب موقعك بناء على كلمات رئيسية معينة و يمكنك أيضا معرفة أي صفحة حصلت على أعلى ترتيب ضمن نظام ترتيب الصفحات حسب الشهر أو اليوم.



سادسا - اكتساب الزيارات الجديدة :

من الممكن أن تزيد عدد الزيارات للموقع باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك و تويتر و غيرها عبر عمل صفحة خاصة بموقعك و نشر مواضيعك عليها و خاصة فيسبوك الذي يسمح بنشر العديد من المواضيع في اليوم الواحد شريطة ان يكون الدومين مدفوع لأن بعد التغييرات الأخيرة اصبح فيسبوك متشدد من هذه الناحية. 

التعامل مع محسن مواقع ويب محترف :

قبل أن تقرر العمل مع أي محسن مواقع ويب نوصيك بإجراء ما يلي:

 من الأفضل أن تسعى للحصول على مقترحات من مشرفي مواقع تعرفهم شخصيا وتثق في حكمهم، أو أن تبحث عن محسني مواقع ويب يتمتعون بشهرة وسمعة طيبة على الإنترنت. و اقرأ ما كتبه الآخرون عنهم في المنتديات، وذلك قبل الشروع في العمل معهم.
إذا قررت التعاون مع أحد محسني مواقع الويب استنادا إلى سمعته الطيبة على الويب، فاطلب منه بعض التجارب لمواقع أجرى. ويجب أن تكون هذه المواقع مشابهة لموقعك قدر الإمكان من حيث وعدد الزيارات في اليوم و الشهر، و نوع المحتوى و حجم موقعك.



نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم و ان تكونوا قد استفدتم من هاته التدوينة البسيطة. 

نتمنى لكم التوفيق و دمتم سالمين. 
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *