إعلان الرئيسية


سيرتفود : نظام حمية ساعد
 
الفنانة أديل في تغيير شكلها




لقد لاحظ جميع المدعوين و الصحفيين ما حل بجسم الفنانة البريطانية أديل في حفل عيد ميلاد مغني الراب الشهير دريك، إذ أنها فقدت الكثير من الوزن لدرجة أن الكثيرين لم يتعرفوا عليها، حيث بدت الصدمة على محيا الجميع. بعد مدة وجيزة صرحت الفنانة أديل بسر فقدان هذا الوزن الكبير، الذي وصفه الكثيرون بالمعجزة، و أكدت أنها لم تقم بأية عملية شفط الذهون بل اتبعت نظام حمية غير معروف اكتشف سنة ٢٠١٧  مقتنعة به. 

حمية غذائية سيرتفود
كيف فقدت الفنانة أديل وزنها؟ 

جميعنا نعلم أن رشاقة الجسم تجعل من اتباع حمية غذائية صحية و صارمة الوسيلة السحرية التي تغري الكثيرين منا، لهذا نطرح السؤال نفسه، و هو كيف انقص وزني بطريقة صحية دون مخاطر؟ 

لقد صرحت الفنانة أديل أنها خسرت 45 كيلوغرام بعد أن امتنعت عن شرب الخمر و أقلعت عن التدخين، و اتبعت نظام حمية غير معروف، كان قد سبق طرحه من طرف الصيدلاني إدان جونجيس و أخصائي التغذية غلين ماتين في كتابهما "حمية سيرتفود" و الذي اشارت إليه صحيفة نيويورك بوست في أحد مقالاتها بأنه يمكن من نقص ٣ كيلوغرام في الأسبوع، رغم تحذيرات أطلقها بعض الأطباء، و دعمها أكثر من أخصائي تغذية في أوروبا، أمريكا و كندا حول هذا النظام الغذائي. 


حمية سيرتفود : الحل السحري


هناك بعض الأطعمة التي توفر للجسم كم كبير من الفيتامينات، المغذيات الدقيقة، مضادات الاكسدة، بروتينات و خاصة بروتين "سيرتوين" الذي يقوم بالتأثير المباشر على عملية التمثيل الغذائي و يحفز عملية الأيض لحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، كما يساعد على تحسين الصحة النفسية و العصبية. 

من هنا جائت الفكرة، و ذلك بتخصيص وجبات مكونة من الأطعمة التي تنتج بروتين سيرتوين، مع حركات رياضية منزلية أو ممارسة المشي كل يوم لمسافة معينة، و ذلك للرفع من نسبة حرق السعرات الحرارية. و قد تم عمل خطة لتفعيل هذا النظام من خلال مرحلتين :


المرحلة الأولى :

تتمركز في ٧ أيام و ذلك بتناول وجبات ذات سعرات حرارية محسوبة، (سواء كانت أطعمة أو عصير فواكه و خضر) :

  • تناول ما مجموعه ١٠٠٠ سعرة حرارية في ٣ أيام الأولى. 

  • تناول ما مجموعه ١٥٠٠ سعرة حرارية في ٤ أيام الموالية. 


المرحلة الثانية :

سميت بمرحلة "الصيانة" و يستمر فيها فقدان الوزن لكن، مع تناول ٣ وجبات بمكونات محددة + عصير أخضر طازج واحد يوميا مدة أسبوعين كاملين، مع تكرار هذا الرنامج حسب الرغبة. 


أطعمة تحتوي على بروتين سيرتوين 


الفواكه :
الفراولة، التوت الأزرق، التفاح و العنب البري. 

الخضر :
البصل، الكرفس، البقدونس اللفت و الجرجبر. 

الحبوب :
الفاصوليا، العدس و الحنطة السوداء. 

الحوامض :
الليمون (الحامض)، البرتقال، بامبلوموس و المندرين. 

مواد أخرى :
الشوكولاتة السوداء، الجوز، القهوة و الشاي الأخضر. 

و توجد أطعمة ذات نسبة كبيرة من السيرتوين في مناطق تعرف بالمناطق الزرقاء مثل : كوستاريكا، اليونان، قبرص، إيطاليا، اليابان و جزر الباهاماس. 

تنبيه 
ممارسة بعض الحركات الرياضية في المنزل أو ممارسة المشي كل يوم لضمان نتيجة إيجابية. 

نصائح تفادي الإجهاد أثناء الحمية الغذائية


١. ما هي العناصر الضرورية للوجبات اليومية؟


يحتاج الجسم عادة إلى سعرات حرارية كافية للروتين اليومي تفاديا للتعب و الإرهاق، لهذا نحن بحانة إلى تناول الخضار، الفواكه، الحبوب الكاملة، و منتجات الألبان الخالية من الدهون أو قليلة الدسم. و يشمل ذلك اللحوم الخالية من الدهن، الدواجن، الأسماك، الفاصوليا، البيض و المكسرات مع مراعاة الكمية الكافية.

٢. هل يمكن الحفاظ على ثبات الوزن لفترة أطول؟


يوصى باستخدام النشاط الذي يقوم بحرق حوالي من 1500 إلى 2000 كالوري في الأسبوع للحفاظ على ثبات الوزن، يجب أن يحاول الكبار ممارسة ما لا يقل عن 40 دقيقة من النشاط البدني المعتدل إلى القوي على الأقل من 4 إلى 5 مرات في الأسبوع لأن النظام الغذائي و ممارسة الرياضة هي استراتيجيات حيوية للاستمرار في فقدان الوزن مع مراعاة احتياجات الجسم اليومية.

٣. وجبات تحرق الدهون بسرعة؟


هناك عناصر توجد في الأطعمة تساعد في تقليل الشهية أو تقليل تناول الطعام بشكل عام، مثلا المكسرات لأنها يمكن أن تزيد الإحساس بالشبع لفترة أطول. و قد يساعد تناول هذه الأطعمة في التحكم في الشهية.





لا تنسوا أن ترسلوا لنا تساؤلاتكم و استفساراتكم في صندوق التعليقات وسنقوم بالرد عليكم في الحال. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق