جاري تحميل ... مجلة الأجيال

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

blogger

شرح مشاكل الصفحات المُستبعَدة في تقرير حالة تغطية الفهرسة في مشرفي المواقع



شرح مشاكل الصفحات المُستبعَدة في تقرير حالة تغطية الفهرسة في موقع مشرفي المواقع


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
مرحبا بكم في درس جديد من دروس مجلة الأجيال لتقنيات الإنترنت و دائما في مجال الربح من الانترنت عبر إنشاء مدونة بلوجر و مشاركتها في برنامج ادسنس لربح المال. 
درسنا اليوم يخص شرح الصفحات المستبعدة في تقرير حالة تغطية الفهرسة في ادوات مشرفي المواقع، فحسب ما أعلنته غوغل google في تقرير المساعدة أنه لا تتم فهرسة هذه الصفحات عادة، ونعتقد أن هذا الإجراء جد مناسب بل ممتاز لأنه يمنحك الفرصة في تطوير مدونتك أو موقعك و تسلقه لسلم الترتيب في محركات البحث غوغل، هذه الصفحات إما نسخ مكررة من الصفحات المفهرسة أو تم حظرها من الفهرسة بواسطة بعض الآليات التي تستخدمها على موقعك الإلكتروني، أو لم تتم فهرستها لسبب آخر نعتقد أنه غير ناتج عن حدوث خطأ.

و نقدمها مع الشرح كالتالي :





1 - تم استبعاد الصفحة بواسطة علامة "noindex": 

عندما حاول محرك البحث Google فهرسة الصفحة، ظهر له الأمر "noindex" ولذلك لم يفهرسها محرك البحث. فإن كنت لا تريد فهرسة هذه الصفحة، فقد تم تنفيذ ذلك بنجاح. وإن كنت تريد فهرسة هذه الصفحة، يجب إزالة أمر "noindex" لتعلم محركات البحث بذلك ثم تقوم بفهرستها. 

انضر طريقة حل هذه المشكلة     اضغط هنا


2 - تم حظر الوصول باستخدام أداة إزالة الصفحات:

 يظهر من تقرير بيانات ادوات مشرفي المواقع أن الوصول إلى صفحة ما محظور حاليا بسبب طلب إزالة عنوان URL، حتى لو كنت مالكا لموقع إلكتروني تم إثبات ملكيته، يمكنك استخدام أداة إزالة عناوين URL لمعرفة من الذي أرسل طلبا لإزالة العنوان. 
يجب أن تعلم أن طلبات الإزالة لن تبقى فعلا متوفرة إلا بعد حوالي 90 يوما من تاريخ الإزالة. وبعد مرور هذه المدة الزمنية، قد تعود عناكب البحث Googlebot لفهرسة الصفحة، حتى إن لم تقدم طلبا آخر للفهرسة.
 إن كنت لا تريد فهرسة الصفحة، استخدم علامة "noindex"، أو اطلب تقديم بيانات إذن الوصول إلى الصفحة أو أزل الصفحة.


3 - تم حظر الوصول باستخدام ملف robots.txt: 

عندما يتم حظر وصول عناكب Googlebot إلى الصفحة باستخدام ملف robots.txt. و يمكنك التحقق من هذا باستخدام أداة اختبار ملف robots.txt. لاحظ أن هذا لا يعني عدم إمكانية استخدام وسائل أخرى لفهرسة الصفحة. وإن توفرت إمكانية عثور محرك البحث Google على معلومات أخرى عن هذه الصفحة بدون تحميلها، فقد تتم فهرسة الصفحة (على الرغم من أن هذا الاحتمال أقل شيوعًا). وللتأكد من أن محرك البحث Google لن يفهرس صفحة، يمكنك إزالة ملف robots.txt واستخدام الأمر "noindex".




انظر طريقة حل هذه المشكلة        اضغط هنا


4 - الزحف بطريقة غير معتادة:

 و معناها أنه حدثت حالة غير معتادة للزحف بدون أسباب محددة عند جلب عنوان URL هذا. وقد يعني هذا تلقي رمز استجابة للأخطاء 4xx أو 5xx، ويمكنك تجربة جلب الصفحة باستخدام أداة فحص عنوان URL من أدوات مشرفي المواقع لمعرفة ما إذا كانت هناك أي مشاكل في جلب الصفحة أم لا اذا لم تتم فهرسة الصفحة.


5 - تم الزحف إلى الصفحة ولم تتم فهرستها حاليًا: 

و يعني أنه قد زحف محرك البحث Google إلى الصفحة ولكن لم تتم فهرستها. وقد تتم فهرستها في المستقبل أو لا تتم ولا داعي لإعادة إرسال عنوان URL هذا لطلب الزحف إليه لأن عناكب البحث سوف تقوم بالزحف إليها. 


6 - تم إيجاد الصفحة ولم تتم فهرستها حاليًا: 

عثر محرك البحث Google على الصفحة ولكن لم يتم الزحف إليها حتى الآن، والسبب في ذلك عادة هو أن محرك البحث Google حاول الزحف إلى عنوان URL إلا أنه كان يتعرض لتحميل زائد بسبب بطء تحميل الصفحة، ما جعل محرك البحث Google يقرر إعادة الزحف في وقت آخر ( و هو ما يعد مشكلا حقيقيا لعدم ظهور المدونة في الصفحة الأولى لمحرك البحث غوغل ) ولذلك تم ترك حقل تاريخ الزحف الأخير خاليا في التقرير.


7 - صفحة بديلة تتضمن علامة صفحة أساسية مناسبة: 

هذه الصفحة نسخة طبق الأصل من صفحة يميزها محرك البحث Google باعتبارها صفحة أساسية. وتوجِه هذه الصفحة إلى الصفحة الأساسية على نحو صحيح، لذا لا داعي لاتخاذ أي إجراء من جانبك فقط اكمل عملك بدون اية مشاكل و هذا ما يحبه الكثير من المدونين في شركة غوغل لأنها تعفيك من العمل الزائذ. 


8 - الصفحة مكررة بدون علامة لصفحة أساسية مختارة بواسطة المستخدم: 

هذه الصفحة لها نسخ طبق الأصل لا تتضمن أي منها علامة لصفحة أساسية. وتعتقد غوغل أن هذه الصفحة ليست الصفحة الأساسية، لذا يجب عليك صراحة الإشارة إلى الصفحة الأساسية من بين النسخ طبق الأصل من هذه الصفحة.
يجب أن يظهر فحص عنوان URL هذا عنوان URL للصفحة الأساسية الذي اختاره Google.


9 - اختار محرك البحث Google صفحة أساسية مختلفة عن الصفحة التي اختارها المستخدم: 

تم وضع علامة على هذه الصفحة باعتبارها الصفحة الأساسية لمجموعة من الصفحات، ولكن محرك البحث Google يعتقد أن هناك عنوان URL آخر أفضل يمكن استخدامه كعنوان أساسي.
فهرَسَ Google هذه الصفحة التي نعتقد أنها الصفحة الأساسية وليست الصفحة الاخرى و نقترح عليك الإشارة إليها بوضوح باعتبارها نسخة طبق الأصل من عنوان URL الأساسي. 
المعلوم لدينا الآن هن انه قد تم اكتشاف هذه الصفحة بدون طلب زحف صريح و يجب أن يُظهر فحص عنوان URL هذا عنوان URL الأساسي الذي اختاره محرك البحث Google إذن لا تقلق يا صديقي فهذه الحالة لا تؤثر بشيء على مدونتك أو موقعك. 


10 - لم يتم العثور على الصفحة (404): 

لقد عرضت هذه الصفحة رسالة الخطأ 404 عند طلب الوصول إليها، و وجد محرك البحث Google عنوان URL هذا بدون أي طلب صريح للزحف إليها أو ملف Sitemap. ربما اكتشف Google عنوان URL كرابط من موقع آخر، أو صفحة كانت موجودة قبل أن يتم حذفها. وسيستمر على الأرجح Googlebot في محاولة الدخول إلى عنوان URL هذا لفترة زمنية محددة وليست هناك طريقة لتوجيه عناكب Googlebot إلى تجاهل عنوان URL بشكل نهائي، علما بأنه سيقلل كثيرا معدل الزحف إلى هذا العنوان، و لا تمثل استجابات 404 مشكلة إن كانت استجابات متعمدة.
إذا تم نقل صفحتك، يمكنك استخدام إعادة التوجيه 301 إلى موقعها الجديد 


11 - الصفحة تتضمن إعادة توجيه: 

يتضمن عنوان URL إعادة توجيه، لذا لم تتم إضافته إلى الفهرس و هذه شيء عادي لأنه يمكن لكل المدونين و أصحاب المواقع أن يغيروا صفحاتهم إلى موقع جديد أو نقلها من تسمية إلى أخرى.
اذن ليس عليك فعل شيء ما دام لعناكب غوغل القدرة على الزحف إليها و فهرستها. 


12 - عنوان URL المكرر المرسل لم يتم اختياره كعنوان أساسي:

 و هو عنوان URL يندرج ضمن مجموعة عناوين URL المكررة بدون صفحة أساسية مميزة بشكل واضح، وبرغم أنك أرسلت طلبًا صريحا لفهرسة هذا عنوان، لم يفهرس محرك البحث Google عنوان URL هذا لأنه مكرّر بالإضافة إلى أن محرك البحث Google يعتقد أن هناك عنوان آخر أكثر جدارة لأن يكون العنوان الأساسي. ولذلك تمت فهرسة العنوان الأساسي الذي اختاره محرك البحث.
(لا يفهرس Google إلا الصفحة الأساسية ضمن مجموعة من النسخ طبق الأصل) الفارق بين هذه الحالة، وحالة "اختار محرك البحث Google صفحة أساسية مختلفة عن الصفحة التي اختارها المستخدم" أنّك طلبت صراحة فهرسة الصفحة. يجب أن يظهر فحص عنوان URL هذا عنوان URL للصفحة الأساسية الذي اختاره Google.


الصفحات المُستبعَدة في تقرير حالة تغطية الفهرسة في موقع مشرفي المواقع 
و هناك مشكل تغيير مسارات التنقل data-vocabulary.org


لمعرفة الحل اضغط هنا 

هذه كانت الحالات التي يظهرها تقرير ادوات مشرفي المواقع، يكفيك فقط إصلاح الصفحات المتأثرة حسب هذا التقرير و التي يوف تؤثر بشكل كبيو على مدونتك أو موقعك في ترتيبها المباشر في محرك البحث غوغل فلا تغفل ذلك. 
لأي استفسار يمكنك تركه في صندوق التعليقات و سنجيب عليه في أقرب فرصة ممكنة. 
شكرا على ثقتكم في موقع مجلة الأجيال الرسمي و إلى درس جديد ان شاء الله. دمتم سالمين. 
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *