جاري تحميل ... مجلة الأجيال

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

العناية بالبشرة

تبييض المناطق الحساسة و طرق العناية بها

تبييض المناطق الحساسة في الجسم و طرق العناية بها


يشتكي الكثير من الناس من البشرة الحساسة لأن منتجات العناية بالبشرة أو المنتجات المنزلية التي تلامس جلدهم، و تسبب لهم مشاكل كثيرة و مزعجة مثل الحرقان أو الحكة أو احمرار الجلد أو نتوءات و بثور تآكل الجلد للبشرة الجافة التي لا تحمي النهايات العصبية في الجلد، أو أنه ليس لديهم تأثيرات مرئية بعد ملامسة المنتج لكن ذلك يجعل بشرتهم تشعر بعدم الارتياح.


طريقة سهلة تبييض المناطق الحساسة 



1- كيف أعرف أن بشرتي حساسة؟

من الضروري زيارة طبيب الأمراض الجلدية لفحص بشرتك أولا و هذه هي أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كانت بشرتك حساسة أو ما إذا كان هناك شيء آخر يسبب حالة بشرتك و المهم أن تتأكد قبل أن تبدأ العلاج.


2- ما الذي يسبب تفاعلات الجلد؟

تشمل أسباب تفاعلات الجلد الحساسة ما يلي:
  •  اضطرابات الجلد أو الحساسية الجلدية مثل الأكزيما أو الوردية أو التهاب الجلد التماسي التحسسي للجلد الجاف الذي لم يعد قادرا على حماية النهايات العصبية في الجلد.
  • التعرض المفرط للعوامل البيئية الضارة بالجلد مثل الشمس والرياح أو الحرارة الزائدة أو البرودة. زيادة على العوامل الوراثية و العمر و الجنس.

يمكنك سيدتي الاطلاع من هنا على طريقة تقوية بصيلات الشعر و زيادة طوله طبيعيا



3- نصائح لرعاية منطقة الوجه؟


مرحلة التطهير

نلاحظ أن البشرة الحساسة تستجيب بشكل مختلف لطرق التنظيف، لكن معظم أخصائي الجلد يتفقون على أن الصابون المعطر يحتوي على منظفات قوية و لا ينبغي استخدامه على الوجه.
توفر المنظفات الخالية من الصابون مثل قضبان التنظيف المعتدلة إلى جانب معظم منظفات الوجه السائلة احتمالية أقل لتهييج جلد الوجه من ضرر الصابون و ينطبق الشيء نفسه على كريمات التطهير و مناشف الوجه التي يمكن التخلص منها.

مرحلة الترطيب

تقوم معظم منتجات الترطيب بمساعدة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة حتى تقاوم الجفاف والتآكل، لذلك اخترنا لكم بعض النصائح التوجيهية لاختيار منتجات العناية بالبشرة بشكل سليم و صحي.


  • استعمل المنتجات "الصديقة للبشرة" تحتوي فقط على عدد قليل من المكونات (عطر قليل أو معدوم إذا كانت بشرتك حساسة).
  • تجنب المنتجات التي تحتوي على : المكونات المضادة للبكتيريا أو مزيل العرق الكحولي أو أحماض ألفا هيدروكسي.





4 - طرق العناية بالمناطق الحساسة 

معظم شركات التجميل لدينا تنتج مستحضرات العناية بالمناطق الحساسة بكثرة، فقبل 10 سنوات كانت النساء تستعملن طرق تقليدية للعناية ببشرتهن و ذلك باستعمال النباتات العطرية أو الطبية المعروفة آنذاك، لكن اليوم اختلفت الأوضاع و ازداد الشغف حول تجميل و تبييض البشرة في المناطق الحساسة لهذا تجد أن كل النساء تبحثن عن الطريقة الفعالة لفعل ذلك.


5 - العناية بمنطقة المهبل

البشرة المهبلية حساسة و عرضة لظهور الطفح الجلدي و البقع الداكنة في منطقتنا الحميمة و هو الأمر الذي يحول تجنبه معظمنا.
كريمات تبييض البشرة الصناعية المتوفرة في السوق تجعلها أكثر قتامة و غالبا ما تعزى البشرة الداكنة إلى عادات الأكل السيئة، التدخين، كريمات إزالة الشعر، الملابس الضيقة، عوامل الوراثة، الشيخوخة و السمنة. 


معلومة

يعتقد أغلب الأخصائيين في الجلد أن نمط الحياة الذي نعيشه هو المسبب الأول لكل مشاكل الجسم و من الممكن استعمال جميع الطرق المتاحة للعناية بالمناطق الداكنة دون أية نتيجة، لذلك يجب إعطاء الجسم فرصة للراحة.


10 طرق سهلة لتبييض المهبل بشكل طبيعي





1 - زيت جوز الهند و العسل


نأخذ وعاء متوسط الحجم و نخلط ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند و ملعقة صغيرة من العسل، نقوم بتسخين الخليط لمدة 20 ثانية تقريبا ثم نضع الخليط على المهبل بواسطة قطعة قماش صغيرة و نتركه لمدة 15 دقيقة ثم نزيل الخليط باستخدام ماء الورد.


2 - الحليب غير المبستر


نستعمل بعض الحليب و قطعة قطنية، نغمسها في الحليب و نمسح برفق على المنطقة المهبلية لمدة 15 دقيقة على الأقل لأن الحليب يعمل على تقشير سواد الجلد بأمان.


3 - نبتة الصبار و الخيار


نفرم الخيار الصبار سويا و نصنع منه عجينة ثم نضعها على المناطق الداكنة لمدة 15 دقيقة ثم نغسلها بالماء البارد.


4 - ياغورت


نقوم بتدليك المنطقة المهبلية بالياغورت لمدة 10 دقائق ثم نتركه لمدة 15 دقيقة ثم نغسله بالماء الدافئ.


5 - عصير الطماطم و عصير الليمون و عصير الخيار


نصنع عصير الطماطم و عصير الليمون و عصير الخيار، نضع هذا الخليط على جدران المهبل الذي ترغبين في تفتيحه و اتركيه لبعض الوقت على الأقل 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد و جففي بشرتك بعد الاستعمال.

6 - البطاطس


نقوم بتقطيع البطاطس إلى دوائر و نضعها على المهبل لمدة لا تقل تن 10 دقائق لأن البطاطس مبيضة طبيعية تمكنها من تفتيح المنطقة المصابة بسبب توفرها على نسب عالية من النشا.


7 - زيت الزيتون


ندلك المنطقة بزيت الزيتون الطبيعي و نتركه طوال الليل.
لا يساعد هذا في تفتيح البشرة فقط بل يقلل أيضا من التجاعيد و يرطب الجلد.




8 - عصير الليمون


نضيف بعض الماء إلى عصير الليمون ثم نضيف ملعقة كبيرة من العسل ونضعه برفق على جدران المهبل، نتركه لمدة 3 إلى 5 دقائق ثم نغسله بماء بارد.


9 - بياض البيض


نخفق بياض البيض حتى يصبح مزبدا ثم نضعه بكمية قليلة على المنطقة المهبلية و ننتظر حتى يجف ثم نغسله بالماء البارد.



10 - نبتة الصبار


نأخذ وعاء صغير و نمزج ملعقة صغيرة من كريم الصبار مع قليل من الكركم ثم نضعه على المنطقة المهبلية، نتركه لمدة 20 دقيقة ثم نغسله بالماء الدافئ. كرر العملية 3 مرات في اليوم.

لأي استفسار يرجى ترك تعليقك في صندوق التعليقات أسفل التدوينة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *