جاري تحميل ... مجلة الأجيال

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

health

الغثيان أثناء الحمل


كيف تتعاملين مع الغثيان أثناء الحمل


الكثير من النساء تسأل حول موضوع الغثيان أثناء الحمل لهذا نقدم لك سيدتي بعض المعلومات المثيرة للاهتمام حول هذا الموضوع.

الغثيان الصباحي أثناء الحمل


إنها فكرة جيدة أن تبحثي بشكل كبير في هذا موضوع و ما سوف تتعلمينه قد يمنحك الثقة التي تحتاجينها لتكون مرحلة الحمل ان شاء الله متميزة و مريحة و بدون مشاكل.



أساسيات الحمل


تواجه كل النساء الحوامل هذه المشكلة الشائعة خصوصا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لكن بعض النساء يعانين من الغثيان طوال فترة الحمل، في حين أن هناك عددا قليلا من النساء المحظوظات اللواتي لن يعانين من الغثيان على الإطلاق أثناء الحمل و هن قليلات، لذلك سوف نقدم لك سيدتي بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تقليل الغثيان الذي تشعرين به بشكل كبير.

نصائح لتقليل الغثيان في الحمل


تناول وجبة خفيفة


الشيء الذي يمكنك القيام به للمساعدة في السيطرة على الغثيان أثناء الحمل هو عدم ترك معدتك فارغة، إنها فكرة أفضل بكثير أن تتناولي وجبة خفيفة طوال اليوم بدلا من تناول ثلاث وجبات كبيرة. عندما تشعرين بالمرض ، سيكون الأكل هو آخر ما يدور في ذهنك و قد لا ترغبين حتى في النظر إلى الطعام.

مستويات السكر في الدم


إذا كنت لا تأكلين بانتظام يمكن أن تنخفض لديك مستويات السكر في الدم و تزيد الغثيان بالفعل أثناء الحمل لدى يجب تجنب الكربوهيدرات البسيطة مثل السكر و الحلوى أو بدلا من ذلك اختاري الحبوب الكاملة و البروتينات لأن هذه الأطعمة ستبقى في معدتك لفترة أطول و تساعد على منع ارتفاع مستويات السكر في الدم.

شرب السوائل 


يساعد شرب الكثير من السوائل على منع الغثيان أثناء الحمل، لذلك يجب التأكد من بقاء جسمك رطبا أثناء الحمل و هذا أمر ضروري حيث يمكن أن يساعد أيضا في تقليل الغثيان الذي قد تشعرين به. كما يمكن للجفاف أن يزيد الغثيان أثناء الحمل.
يجب تجنب المشروبات الغازية و الكافيين (موجود بكثرة في القهوة) و عصير الفاكهة، و بدلا من ذلك جربي الكثير من الماء و المشروبات منزوعة الكافيين.

القلق و التوتر اثناء الحمل





تشعر الأمهات الحوامل بقدر كبير من القلق و التوتر في حياتهن، لهذا فإن الحفاظ على هدوئك و استرخائك سيدتي أثناء الحمل يمكن أن يساعد في تقليل الغثيان، جربي التحدث مع أمهات أخريات حول التوتر و القلق الذي تشعرين به، لأن الحمل يجعلك تشعرين بالعزلة عن بقية الناس و يزيد من التوتر.

إذا كنت تشعرين بالقلق والتوتر بشأن المخاض والولادة ، فإن قراءة و تثقيف نفسك حول هذا الموضوع و إدراك ما يمكنك توقعه خلال كل مرحلة من مراحل الحمل و الولادة يمكن أن يساعدك على الشعور براحة أكبر مع التغييرات التي تحدث داخل جسمك.

التدليك اثناء الحمل


وجدت العديد من الأمهات الحوامل أن تدليك ما قبل الولادة من شريكك أو أحد المحترفين يساعد في تهدئة الأعصاب حيث يمكن أن يكون للإجهاد تأثير سلبي على جسمك و عقلك أثناء الحمل.

الراحة الجسدية أثناء الحمل


قلة الراحة يمكن أن تزيد من الغثيان أثناء الحمل، لذلك ينصح كل الأطباء بالنوم و الراحة كلما أمكن، سيساعدك هذا على الشعور بالتحسن بشكل عام و تقليل الغثيان بشكل خاص.

ضعي في اعتبارك أن الغثيان يؤثر على غالبية النساء الحوامل في مرحلة ما أثناء الحمل. و مع ذلك، إذا أصبح الغثيان الذي تشعرين به لا يطاق، فاتصلي بطبيبك على الفور.

إذا اخترتي بعض المؤشرات حول الغثيان أثناء الحمل و التي يمكنك تنفيذها ، فافعلي ذلك بكل الوسائل.

طاقم مجلة الأجيال يتمنى لك سيدتي حمل بدون مشاكل و ان شاء الله سوف تضعين مولودك الجديد و لا تنسوا بخالص الدعاء، و لأي استفسار يمكنك تركه في صندوق التعليقات أسفل التدوينة.

الوسوم:

هناك تعليق واحد:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *