جاري تحميل ... مجلة الأجيال

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

العناية بالأسنان

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان الصفراء


وصفات تبييض الأسنان الصفراء


يعتبر اصفرار الأسنان مشكلة كبيرة عند الكثير من الناس حيث نعطيه أهمية كبيرة أكثر حتى من آلام الأسنان، لأنه ببساطة يمكن أن يكلفك فقدان ابتسامتك البيضاء نقصان الثقة في النفس مثلا، و لحسن الحظ فإن لون أسنانك يمكن أن يسترجع بياضه الناصع بعد أن تفهم الأسباب التي تساهم في اصفرار الأسنان و هي كالتالي :

  • التدخين بدرجة أولى.
  • أسباب وراثية.
  • إكثار شرب القهوة.
  • قلة العناية بنظافة الأسنان.

تبييض الأسنان بالمنزل




غالبا يسعى الناس للعلاج بالأدوية لإزالة اللون الأصفر من أسنانهم غير أن هذه الطريقة قد تستغرق وقتا أطول و يمكن أن تكون مكلفة جدا. 

لذلك إذا كنت ترغب في التخلص من الأسنان الصفراء فكل ما عليك هو اتباع بعض العلاجات الطبيعية المنزلية الشائعة، بواسطة مكونات موجودة في بيتك يمكنك استخدامها لاستعادة ابتسامتك البيضاء.

لهذا اخترنا لك أحسن 6 وصفات منزلية لتبييض الأسنان الصفراء.

1- قشر الموز


نظرا لاحتوائه على العديد من المعادن الضرورية كالبوتاسيوم و المغنيسيوم التي يتم امتصاصها عن طريق الأسنان، فهو يمتاز بقوته في تبييض الأسنان بسرعة.

الطريقة :

أولا لابد من إختيار الموز الناضج، و تفادي استعمال القشر الأسود، و عندما تضعها على الاسنان عليك بابقاء الفم مفتوحا و شفتاك بعيدة عن الأسنان.
نقوم بفرك الأسنان جيدا بقشرة الموز الطازجة من الجهة الداخلية لها و بعد تقشيرها فورا،ثم نترك قشر الموز لمدة تزيد عن 5 دقائق للاستفادة أكثر.

2- صودا الخبز


هي معروفة باسم بايكربونات الصوديوم (Baking soda) و هي واحدة من أفضل المكونات التي يمكنك استعمالها للتخلص من الطبقة الصفراء الموجودة فوق الأسنان.

الطريقة :

نمزج ربع 1/4 ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع إضافة القليل من معجون الأسنان، ثم نغسل جيدا أطراف الأسنان كلها بلطف. يمكنك وضع هذا الخليط لمرة أو مرتين في الأسبوع.

3- غسول الفم و صودا الخبز


يمكنك استعمال غسول الفم مع صودا الخبز لتبييض أسنانك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز و 1/2 نصف ملعقة من (بيروكسيد الهيدروجين) مع كوب واحد من الماء البارد لمدة 2 دقيقتين و لثلاث مرات في اليوم.

تحذير :

الإكثار من استعمال صودا الخبز  يمكن أن يفقد أسنانك من المينا الطبيعية و تجعلها أكثر حساسية.


4- قشرة البرتقال الناضج


تنظيف أسنانك باستعمال قشر البرتقال الناضج بشكل منتظم يمكن من تقليل اللون الأصفر المتراكم على أسنانك نظرا لوجود فيتامين C و الكالسيوم في القشرة اللذان يحاربان البكتيريا الدقيقة طوال الليل.

الطريقة :

عليك بفرك قشر البرتقال بأسنانك كل ليلة قبل النوم. و في حال لم يتوفر لديك قشر البرتقال الطازج، يمكنك استخدام مسحوق قشر البرتقال المجفف الذي يباع.
و يمكنك أيضا مزج بضع قطرات من عصير الليمون و بعض الملح، ثم فركها و لصقها بقوة على أسنانك و اللثة أيضا و نتركه لبضع دقائق ثم تغسل فمك جيدا بالماء. كما يمكنك مسح الاسنان بعصير الليمون باستخدام قطعة قطن.

تحذير :

لا ينصح الإفراط باستخدام الليمون لأنه قد يؤثر على طبقة المينا أكثر من اللازم الأمر الذي يعرض أسنانك لتصبح حساسة.


5- الفراولة


لأنها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C الذي يساعد على حماية اللثة و جعل أسنانك أكثر بياضا.

الطريقة :

نقوم بطحن 6 حبات من الفراولة إلى عجينة، ثم نفركها على الأسنان بلطف مرتين يوميا لبضعة أسابيع، حتى تختفي الطبقة الصفراء.

و يمكنك أيضا خلط لب حبة الفراولة مع نصف 1/2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز و وضع الخليط على أسنانك لبضع دقائق، ثم تغسل فمك باستخدام فرشاة أسنانك مع المعجون للتخلص من أي بقايا الموجودة بين السن و اللثة.

6. الملح


يعتبر الملح من أفضل عوامل التطهير الأساسية للأسنان، و الذي  يتم استعماله لجميع الأعمار لأنه يساعد على تجديد محتوى المعادن المفقودة في الأسنان مما يؤدي لإحياء اللون الأبيض الأصلي. و يمكنك استخدامه كل صباح بانتظام كغسول بدلا من معجون الأسنان. كما يمكنك خلطه مع الفحم أو مع صودا الخبز و فركه على أسنانك بلطف.

تحذير :
يجب عدم الإفراط باستخدام الملح لأنه يمكن أن يسبب ضررا على اللثة ومينا الأسنان.

إن الأسنان الصحية البيضاء يمكن أن تجعل من أي شخص أن يبدو أكثر جاذبية و ثقة في النفس، لذلك عليك الإعتناء بصحة أسنانك من خلال الانتظام على نظافتها كل يوم.

و لأي استفسار يمكنكم ترك تعليقاتكم أسفل التدوينة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *