جاري تحميل ... مجلة الأجيال

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

News

المغاربة ممنوعين من دخول الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي يبعثر اوراق المغرب


بسبب فيروس كورونا قام الاتحاد الأوروبي بسحب المغرب من قائمته للدول المعفاة من قيود السفر.


المغاربة و الاتحاد الأوروبي 

و في بيان أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي الأمس الجمعة، أن الاتحاد الأوروبي قد قرر سحب المغرب من قائمة الدول المعفاة من قيود السفر بسبب تسجيله ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد. و لا يشمل هذا الإجراء مواطني الاتحاد الأوروبي وأعضاء عائلاتهم القادمين من المغرب، ولا المقيمين لمدة طويلة في الاتحاد.

مشاهدة كتالوج فارماسي فينشي
مشاهدة كتالوج مرجان
مشاهدة كتالوج بيم
مشاهدة كتالوج أسواق السلام

و تقلص عدد الدول التي يمكن لمواطنيها دخول التكتل من 14 إلى 11 منذ وضع هذه القائمة المبنية طبقا لمعيار الحالة الوبائية للدول حيث يجري تقييمها كل 15 يوما.

و قد تم الجمعة سحب المغرب من قائمة الدول المعفاة من قيود السفر الموضوعة من قبل الاتحاد الأوروبي إثر ارتفاع عدد المصابين بالفيروس على أراضيه حسب ما أعلن عنه.
و وضع المغرب تحت المراقبة خلال آخر مراجعة للقائمة نهاية شهر يوليوز، و قد سحبت حينها الجزائر منها بسبب ارتفاع عدد الإصابات فيها.

و لا يشمل هذا الإجراء مواطني الاتحاد الأوروبي و عائلاتهم القادمين من المغرب، و لا المقيمين لمدة طويلة في الاتحاد وعائلاتهم. و يوجد أيضا إعفاء للمسافرين الذين يعملون في الاتحاد أو توجد حاجة أساسية لهم على غرار الطواقم الطبية.


منذ وضعها، تقلص عدد الدول التي يمكن لمواطنيها دخول التكتل من 14 إلى 11، و هي تشمل حاليا أستراليا و كندا و جورجيا و اليابان و نيوزيلندا و رواندا و كوريا الجنوبية و تايلند و تونس و الأوروغواي و الصين، بشرط ضروري أن تتعامل تلك الدول بالمثل مع مواطني الاتحاد الأوروبي. و هذه القائمة مبنية على معيار الحالة الوبائية حيث يجري تقييمها كل 15 يوما.

و هي تمثل توصية غير ملزمة، إذ تبقى كل دولة مسؤولة عن تحديد الفئات التي يمكنها دخول أراضيها. 
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *