جاري تحميل ... مجلة الأجيال

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

العناية بالشعر

وصفات ترطيب الشعر و نصائح لحمايته من التجعد


ترطيب الشعر و كيفية حمايته من التجعد


كل النساء ترغب في امتلاك شعر لامع و رطب يزيد جمالها و أنوثتها، و رغم الظروف اليومية سواء بالعمل أو بالمنزل فإن الشعر يحتاج لعناية أكثر، و إذا كنتي سيدتي ترغبين في الحصول على خيوط شعر حريرية و لامعة و تريدين تطويل الشعر و الحصول على حواف منتظمة لخصلات ناعمة فلا داعي للذهاب إلى الصالون و تبذير المال.


كيفية ترطيب الشعر

هناك الكثير من الوصفات السهلة و الشائعة التي يمكنك استخدامها في المنزل بقليل من العمل البسيط.

وصفات ترطيب الشعر الطبيعية


1 - الصبار


يساعد كما هو معروف في علاج الحروق لأنه يحتوي على عدة إنزيمات مهمة و التي بدورها تقوم بتحفيز نمو الشعر الطبيعيا لصحي. كما أنه يمتلك تركيبة مشابهة للكيراتين (البروتين الذي يمثل اللبنة الأساسية لشعرك)، مما يسمح له باختراق الشعر بسهولة و العمل على ترطيب البصيلات و تقويتها.

الطريقة : قومي بخلط كمية صغيرة من قطع الصبار في كوب من الماء الدافئ و دعيه لمدة ساعتين، ثم تمشط الشعر و اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو الخاص بك.

معلومة : إذا كنت تستخدمين هلام الصبار المحضر فتأكدي من أنه لا يحتوي على الكحول.

2 - الزبادي و الموز


يحتوي الزبادي و الموز على معادن و فيتامينات و مواد مخمرة طبيعية تساعدك للحصول على شعر قوي و لامع بشكل لا يصدق.

الطريقة : اهرسي موزة واحدة ناضجة مع 2 ملعقتين صغيرتين من الزبادي العادي لتحصلي على عجينة ناعمة، ثم افركي شعرك بالكامل وضعي قبعة الاستحمام (أو أي شيء آخر لمنع الموز من التدفق خارج الرأس). و بعد 45 دقيقة ، امسحيه بفوطة ثم اغسليه بالشامبو الخاص بك. يعتبر هذا الخليط بمثابة ترطيب و علاج لفروة رأسك و كذلك خصلات شعرك.

3 -  غسول الشعر بخل التفاح


يساعد غسول خل التفاح على استعادة توازن درجة الحموضة في خصلاتك و التخلص من المواد اللزجة المتراكمة حولها و ذلك لتمكينها من النمو الطبيعي. و أفضل ما في الأمر أنه بسيط للغاية و يمكن استعماله عدة مرات في الأسبوع.

الطريقة : ضعي 1/4 ربع كوب من خل التفاح في كوب واحد من الماء، و عندما تنتهين من الاستحمام المعتاد ، ادهني الشعر من الجذور إلى الأطراف بسلاسة و بطء. و إذا كنت تريدين نتائج أفضل اغسليه بالماء البارد.

4 - الافوكادو


من المحتمل أن يميل شعرك إلى البهتان والتكسر إذا كان عرضة للجفاف كيفما كانت الأسباب، يوم بعد يوم بدون عناية تصبح البصيلات عرضة للتلف مما يؤدي إلى ظهور التجعد. لهذا ننصحك باستعمال ثمرة الأفوكادو فهي غنية بالفيتامينات و البروتينات المفيدة لشعرك.

الطريقة : لتحضير ثمرة أفوكادو ناضجة للغاية ; 2-3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و 2 ملاعق كبيرة من العسل. استمر في الخلط حتى لا تظهر أي كتل ، ثم استخدم مشطًا واسع الأسنان لنشره خلال خصلاتك الجافة. انتظر لمدة 10-30 دقيقة ، ثم استحمي كالمعتاد.

5 - سيروم واقي لشعر لامع


أغلب النساء تجفف شعرها بالمجفف أو تستعمل مكواة مسطحة لكسب الوقت، و على الرغم من أن هذه الطريقة تمنحك مظهرا لامعا على الفور إلا أن الضرر الناتج عن التصفيف بالحرارة مع مرور الوقت سيقلل بريقه و لمعانه و يقلل من ملمس شعرك الناعم. لذلك ينصح بحمايته بمصل سيروم لكامل الشعيرات بعد تصفيفه و كأنك تضعين طبقة شفافة على كل خصلة من شعرك.

نصائح لحماية الشعر



كيفية ترطيب الشعر ٢

بعد العناية تأتي الحماية، إذ يجب عليك سيدتي إتمام العمل لتكون النتيجة فعالة و مضمونة لمدة طويلة. لهذا قمنا بجمع اسباب تجعد الشعر التالية :

1 - الغسل بالماء البارد


هذه طريقة مجربة و فعالة  لحماية الشعر الناعم غير أنها سوف تكون مزعجة في الجو البارد من فصل الشتاء. لأن البرودة تحفز بصيلات الشعر على البقاء مسطحة. 

معلومة : يجعل الماء الدافئ قشرة الشعر (الطبقة الخارجية لكل شعرة) مفتوحة ، في حين أن البرودة تجعلها قريبة و منغلقة و هذا جيد لصحة البصيلات.

2 - فرك الشعر بالفوطة


عندما تخرجين من الحمام يعجبك لف شعرك بفوطة مع فرك رأسك لإزالة الماء الزائد. لا تفعلي ذلك، لأن الفرك يمكن أن يتسبب في تكسير الشعر مما يؤدي إلى ظهور التجعد. إذن بدلا من ذلك ضعي الفوطة فوق رأسك مع منح الأجزاء الأطول من شعرك ضغطا لطيفا للتخلص من الماء الزائد دون تكسيره.

3 - استعمال المشط بالطريقة الصحيحة


يعد استخدام المشط مباشرة على الشعر المبلل بعد الاستحمام للحصول على خيوط ناعمة حيلة شائعة، حيث يكفيك استخدام مشط واسع الأسنان و تفكيك التشابك من الأطراف بشكل عمودي ثم تمشطين برفق.

4 - غسل الشعر كل يوم


اجتنبي غسل شعرك كل يوم ما لم يكن لديك شعر دهني، حيث يمكن أن يؤدي الإفراط في استعمال الشامبو إلى تجريد شعرك من زيوته الطبيعية التي تجعله لامعا و قويا.

6 - النوم على ثوب الساتان


لتجنب تجعد الشعر و تقصفه يمكنك أن ضعي رأسك (و شعرك) على وسادة من ثوب الساتان بدلا من القطن المعتاد لمساعدة البصيلات على النمو الطبيعي و كذلك ترك فرصة من أجل تقوية الجذور المغذية للشعرة.

معلومة : إن نظام الكيراتين الخالي من الفورمالديهايد يتميز بمكونات طبيعية و نتائجه هائلة، و مع استعمال الشامبو و البلسم اليومي و العلاجات الشهرية الموصوفة من طبيبك، فإنه يروض حتى أصعب الشعر المجعد.

هناك تعليق واحد:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *