إعلان الرئيسية

أهم اسباب تساقط الشعر



تواجه معظم النساء مشكلة كبيرة و هي تساقط الشعر، و عند رؤية خصلات الشعر في مصرف الحمام او عند العثور عليها على الوسادة، فقد يظهر أن الأمر طبيعي و لكن إلى حد ما، حيث يعد فقدان 80 خصلة في اليوم أمرا عاديا، و لكن إذا لم ينمو مرة أخرى فتلك هي المشكلة.



اسباب تساقط-الشعر و كيفية حمايته و العناية به
تساقط الشعر


اعرفي اسباب تساقط شعرك و كيفية حمايته


يتساقط الشعر بمعدلات طبيعية و على فترات، و لكن في بعض الأحيان ترتفع نسبة التساقط بشكل مخيف، وهذا ما يستوجب حلا سريعا و البحث عن الأسباب التي أدت إلى ذلك و طرق علاجها.
لهذا قمنا بتحديد الأسباب الستة الشائعة لذلك و هي كالآتي :



١. تغيير النظام الغذائي الصحي


إذا كنت تستعملين نظاما غذائيا جديدا للحمية أو تحرقين سعرات حرارية كبيرة بسبب العمل أو أشغال البيت، فمن المحتمل أنك تفتقدين إلى بعض العناصر الغذائية المهمة.


حسب وزن جسمك يجب أن تأكلي كمية مناسبة من البروتين، إذ يجب على معظم الناس تناول 0.8 جرام من البروتين لكل كيلوجرام، حيث يعد البروتين أحد العناصر الغذائية الأساسية للشعر لأن البصيلات تتكون بالأساس من البروتين، لذلك يمكن أن يؤدي هذا النقص إلى زيادة تساقط الشعر. 



٢. نقص الفيتامينات المغذية للشعر


إذا كنت سيدتي تعانين من نقص فيتامين B12 و فيتامين D فقد تلاحظين تساقط شعرك، لأن هذان المكونان يساعدان على تعزيز نمو بصيلات الشعر و الحفاظ على فروة رأس صحية، و يمكنك العثور على فيتامين B-12 في اللحوم و منتجات الألبان أو يمكنكي استشارة الطبيب لتناول الفيتامينات المتعددة الاصطناعية.




٣. حبوب منع الحمل


قد يؤثر تناول حبوب منع الحمل أو تغيير نوعها على شعرك بشكل مباشر لأنها تحتوي في الغالب على هرمون البروجسترون الذي يمكن أن يساهم في تساقط الشعر لهذا يجب استشارة الطبيب قبل اختيار نوع الحبوب لمعرفة آثارها الجانبية المحتملة.



٤. تساقط الشعر أثناء الحمل


قد تواجهين سيدتي الكثير من التغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل مما يؤدي إلى تساقط شعرك، وفقا للخبراء هذه الدورة طبيعية، إلا إذا كنت تعانين من تساقط الشعر بشكل دائم، و بعد 3-4 أشهر من الحمل ، يرجع نمو الشعر إلى طبيعته.



٥. تسريحة شعرك اليومية 


بعد الانتهاء من الاستحمام و تجفيف شعرك يمكن أن تؤدي تسريحتك أيضا إلى تساقطه، إذا كنت تبحثين دائما عن العقدة العلوية أو ذيل الحصان، فربما تتسبب في تكسر بصيلات الشعر و تمنعها من زيادة طولها.



٦. صباغة الشعر


يمكن أن يؤدي التغيير المستمر للون الطبيعي للشعر إلى تساقطه، و ذلك بصبغه عدة مرات متتالية، و هذا لأن الصبغة الصناعية الجاهزة تحتوي على مواد كيميائية تبطئ أو توقف نمو بصيلات الشعر بشكل مباشر و في وقت قصير.



لذلك ننصح جميع النساء بتفادي هاته المسببات و ضرورة الحفاظ على جمال شعرهن و قوته. و لأي استفسار يرجى تركه في صندوق التعليقات و شكرا على ثقتكم و دعمكم لمجلة الأجيال.




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق